نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  الموقعالموقع  إتـصـل بـنـاإتـصـل بـنـا  

شاطر | 
 

 8 نصائح لإطاله عمر بطاريه موبايلك...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كويتي 503
::|[ مشرف الاسلامي ]|::
::|[ مشرف الاسلامي ]|::
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 458
العمر : 28
نـقـاط الـعـضـو :
38 / 10038 / 100

مزاجي :
الأعلام :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 22/05/2008

مُساهمةموضوع: 8 نصائح لإطاله عمر بطاريه موبايلك...   الإثنين يونيو 23, 2008 1:59 pm

يشتكي الكثير من الناس من بطارية الهاتف النقال، فكم من مرة فوتم عليكم مكالمة مهمة بسبب البطارية؟ وكم من مرة تحججتم بالبطارية لعدم الرد على مكالمة غير مرغوب بها. على كل يعتبر موضوع بطارية الموبايل مهماً خصوصا للأشخاص الذين يتكلمون على الموبايل لساعات طويلة. 8 نصائح يمكن اعتمادها والاستفادة منها لاطالة عمر البطارية بغض النظر عن نوع الموبايل، لكن طبعاً نصر أن تكون البطارية أصلية ومكفولة والا مهما حاولتم اعتماد هذه النصائح فهي لن تجدي نفعاً اذا كانت البطارية غير أصلية.

1- أطفئ الموبايل مساء: عند النوم حاول أن تطفئ الموبايل بدل أن تضعه صامتاً فهذه العملية أصلاً ضرورية ليس للبطارية فحسب بل الهاتف أيضاً. أطفئه حين تكون في مكان لا ارسال فيه أصلاً كدور السينما أو مكان تحت الأرض.
2- تجنب التصوير بالفلاش: حاول قدر المستطاع التخفيف من التصوير حين تعلم أنه في حال انتهت مدة تشغيل البطارية لن تتمكن من شحنها وأنت بحاجة للهاتف.
3- خفف نسبة الضوء في الشاشة: تحقق من زر التحكم بالشاشة وخفف من نسبة اضاءة الشاشة تماماً كما تفعل في المحمول. فالشاشات الحديثة تمتص كثيرا من قوة البطارية.
4- الجم التحقق من بريدك الالكتروني: حاول أن تتجنب هذا الأمر أو حول هاتفك الى التحقق يدوياً عبر الضغط على زر : ?check email manually
5- اشحن بطاريتك جيداً: الشحن المتقطع أو غير الكامل هو عائق أساسي في قصر عمر البطارية والتسبب في تعطيلها. لذا حاول أن تشحن البطارية مساء كي تعطيها الوقت الكافي لتشحن كاملة. من جهة ثانية لا تشحنها وهي ما زالت صالحة، بل حاول أن تتركها لتفرغ ثم اشحنها من جديد.
6- احذر درجات الحرارة العالية: يمكن أن تخرب البطارية في حال وضعت في مكان ذات حرارة مرتفعة أو منخفضة. لا تدع الهاتف في الشمس أو في السيارة خصوصا في طقس حار. ولا تحمله في جيبك وأنت تسير في مكان مثل الكويت حيث درجة الحرارة مرتفعة للغاية. واذا ارتفعت درجة حرارة البطارية ضعها لدقيقة في الثلاجة لتعود فتصبح حرارتها عادية.
7- نظف البطارية: تنظيف البطارية أمر ضروري، حاول عبر قطعة قطن أن تنظف الهاتف من الداخل وانتزع البطارية ونظفها فهذا يمكن البطارية من العمل بشكل أفضل وأطول.
8- لا تبحث عن اشارة ارسال باستمرار: اذا كنت في منطقة نائية ولا ارسال فيها لا تستمر في البحث عن اشارة ارسال بل أطفئ الهاتف اذا لم تكن بحاجة لاستخدامه.
نصيحة أخيرة من الطبيعي أن ينتهي عمر البطارية عاجلاً أم آجلاً ، انما في هذه الحال لا ترميها فهي تحتوي على مواد مضرة وسامة قد تتحلل في التراب وتصل الى المياه والخضار وتسبب الأمراض. بل أعطها لأي محل موبايل حتى لا تصل المواد السامة في هذه البطارية الى كأس الماء الذي تشربه صباحاً!


اتمنى اني فدتكم بشي

**كويتي 503**
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
8 نصائح لإطاله عمر بطاريه موبايلك...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أهل الخليج :: مـنـتـديـات الـتـكـنـلـوجـيـا و الـهـاتـف :: مـنـتـدى الـبـرامـج و الـعـاب الـهـاتـف-
انتقل الى: